مدونة سعوديات

الخميس، 3 فبراير 2011

Fwd: غـــلآ الـــروحــ



---------- الرسالة المعاد توجيهها ----------
من: منتديات سعوديات كوم - برامج العاب رسائل صور تفسير احلام حواء <rsrchat1405@gmail.com>
التاريخ: 03 فبراير, 2011 01:21 م
الموضوع: غـــلآ الـــروحــ
إلى: ‫rsrchat1405@gmail.com


غـــلآ الـــروحــ

Link to منتديات سعوديات كوم - برامج العاب رسائل صور تفسير احلام حواء

اطلاق النار علي المتظاهرين في ميدان التحرير و وفاة شخصين بالفيديو

Posted: 03 Feb 2011 01:00 AM PST

قامت مجموعة ترغب في ابعاد المتظاهرين عن ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة بفعل ذلك مع الشباب المتواجد هناك في تطور سريع و غير متوقع فلقد بلغ الامر ذروته بعد ان تم الاعلان عن وفاة شخصين بسبب ذلك الاشتباك و انباء عن وجود الكثير ممن جرحوا







h'ghr hgkhv ugd hglj/hivdk td ld]hk hgjpvdv , ,thm aowdk fhgtd]d,

احداث الاسكندريه امس ومسيرات ضخمه جدا بالفيديو

Posted: 03 Feb 2011 01:00 AM PST

أخبار مصر اليوم الخميس اولا بأول متجدد طوال اليوم

Posted: 03 Feb 2011 01:00 AM PST

صور من قلب المواجهات الدامية بميدان التحرير

أخبار مصر اليوم الخميس اولا

آخر الأخبار تشير الى سقوط أكثر من 6 أشخاص توفوا في نفس المكان وقد فاق عدد الجرحى بميدان التحرير ال 500 جريح ويتوقع وفود جماهير غفيرة الى ساحة ميدان التحرير للوقوف بجانب المحتجين ومساندتهم والتصدي للمعتدين

الموضوع الأصلي : أخبار مصر اليوم الخميس اولا بأول متجدد طوال اليوم     -||-     المصدر : منتديات سعوديات - منتدى سعوديات كوم     -||-     الكاتب : ناقل الاخبار



Hofhv lwv hgd,l hgolds h,gh fH,g lj[]] ',hg hgd,l

ضابط فى الجيش يبكى وتعاطف احدى المتظاهرين معه بالصور

Posted: 03 Feb 2011 01:00 AM PST

احداث سجن ابو زعبل بالفيديو

Posted: 03 Feb 2011 01:00 AM PST

شاهد اول فيديو عن احداث سجن ابو زعبل
واطلاق النار داخل السجن
وسماع صوت هتافات المساجين










الموضوع الأصلي : احداث سجن ابو زعبل بالفيديو     -||-     المصدر : منتديات سعوديات - منتدى سعوديات كوم     -||-     الكاتب : ناقل الاخبار



hp]he s[k hf, .ufg fhgtd]d,

فيديو أسماء محفوظ قائدة الثورة المصرية التي يتفاوض معها عمر سليمان

Posted: 03 Feb 2011 01:00 AM PST


واحد من فيديوهات أسماء محفوظ قائدة الثورة المصرية التي يتفاوض معها في هده الاثناء عمر سليمان






td]d, Hslhx lpt,/ rhz]m hge,vm hglwvdm hgjd djth,q luih ulv sgdlhk

مصادر بالوطنى تنفى مسئولية رجال أعمال بالحزب عن جريمة التحرير

Posted: 03 Feb 2011 12:10 AM PST

مصادر بالوطنى تنفى مسئولية رجال


نفت مصادر رفيعة المستوى فى الحزب الوطنى الديمقراطى ما وصفته بالشائعات المغرضة، التى زعمت مسئولية رجال أعمال منتمين للحزب الوطنى عن الأحداث الدامية فى ميدان التحرير والتى أدت إلى إصابة عدد كبير من المتظاهرين المعتصمين فى الميدان، وقالت المصادر إن من يردد هذه الشائعات يستكمل إحكام المخطط الخارجى الذى يضرب أمن واستقرار مصر، ويدعم خطى جماعات خارجة عن القانون وصفتها المصادر بأنها لا تريد سوى مصلحتها الخاصة وتسعى للقفز على السلطة رغم أنف القانون والدستور والإرادة الشعبية، وقالت المصادر إن ما جرى لا يمثل رؤية قيادات الحزب ولا يعبر عن أخلاقه واحترامه للإرادة الشعبية للمصريين.

ويأتى هذا الرد بعد شيوع أنباء فى دوائر سياسية وإعلامية ووصول عدد من الرسائل الإلكترونية إلى بعض الصحف المصرية، من بينها اليوم السابع، تشير إلى مسئولية عدد من رجال الأعمال عما حدث فى ميدان التحرير من اعتداء على المتظاهرين.


وكانت اليوم السابع قد تلقت رسائل إلكترونية تضمنت أسماء ومعلومات لعدد من رجال الأعمال بعضهم ينتمى للحزب الوطنى، فى نفس الوقت الذى تلقت فيه رسائل أخرى أشارت إلى مسئولية جماعة الإخوان المسلمين عن المأساة للتغطية على خطاب الرئيس، ولذلك تتحفظ اليوم السابع على نشر هذه الرسائل الإلكترونية حتى لا تكون المعلومات التى تتضمنها مرسلة وغير مطابقة للحقيقة وتأتى فى إطار حالة الضبابية السياسية والأمنية والأزمة الحرجة التى تعيشها مصر حالياً.
الموضوع الأصلي : مصادر بالوطنى تنفى مسئولية رجال أعمال بالحزب عن جريمة التحرير     -||-     المصدر : منتديات سعوديات - منتدى سعوديات كوم     -||-     الكاتب : ناقل الاخبار



lwh]v fhg,'kn jktn lsz,gdm v[hg Hulhg fhgp.f uk [vdlm hgjpvdv

وثيقة وزارة الداخلية المصرية خططت لإثارة الفوضى أثناء تظاهرات جمعة الغضب

Posted: 03 Feb 2011 12:10 AM PST


كشفت وثيقة وصلتنا أن وزارة الداخلية المصرية وضعت خطة لإشاعة الفوضى واعمال السلب والنهب أثناء تظاهرات جمعة الغضب المطالبة برحيل النظام المصري, وأن النظام المصري كان يراهن على خوف المتظاهرين وتراجعهم نتيجة لإظهار فلتان البلاد وسقوط الأمن.

وقالت الوثيقة الصادرة من مكتب وزير الداخلية المصري؛ ان الخطة تقضي بنشر عناصر مخربة والدفع لها مقابل اثارة أعمال الفوضى بالتزامن مع انسحاب متعمد ومقصود لقوى الشرطة والأمن من الشارع.

وكشفت كذلك عن أساليب معتمدة لبث اشاعات مكثفة عبر وسائل الاعلام المصرية والخارجية حول أعمال سلب ونهب وتراجع أمني, بواسطة أصوات نسائية.

وكانت عدد من وسائل الاعلام المختلفة قد نشرت بالفعل خلال الفترة الزمنية المنصرمة منذ تظاهرات يوم الجمعة أخباراً بخصوص فلتان أمني منذ مساء الجمعة الماضية وأعمال اعتداء على مرافق حكومية وعامة بما في ذلك اقتحام للمتحف المصري واحراق لعدد من المباني, وقالت احدى تلك الأنباء أن عددا من مطلقى النار ليلة السبت كانوا يجوبون الشوارع باستخدام سيارات الشرطة المصرية.

ورغم عدم التأكد من صحة هذه الوثيقة إلا أن البزوغ المفاجئ والسريع وظهور أعمال تخريبية بشكل مباغت بالتزامن مع استمرار المظاهرات يفتح في أقل الأحوال باب التساؤل حول تورط النظام المصري في تلك الاعمال سعياً منه لثني المتظاهرين عن مواصلة مسيرتهم و اجبارهم على التراجع عن مطالبهم تحت اعتبارات أمنية.

نص الوثيقة:
وزارة الداخلية:
مكتب الوزير
تعميم رقم 60/ب/م
سري وهام للغاية

الموضوع: خطة التصدي للمظاهرات الشعبية
الاستراتيجيات

1- السماح بالمظاهرات بالمرور في شوارع مدن وقرى الجمهورية وذلك اعتبارا من تاريخ . وعدم اعتراض مسيرتهم وتوخي الحذر الشديد في اطلاق النار الحي والرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع الابأمر من المختص يذلك حسب جدول الاختصاص المدون لديكم.

2- توظيف عدد من البلطجية والدفع لهم بمبالغ مجزية والاجتماع بهم في دورهم وفي مواقع التجمعات وعلى انفراد من قبل العناصر المصرح لها بذلك دون وجود صفة رسمية بذلك وتوضيح خطة الانتشار حسب الجدول المرفق للموقع المعنون بـ 1 وابلاغهم بوقت التحرك وخطة إشاعة الفوضى التدرجية المذكورة في البيان,

3- مراقبة أفراد التنظيمات والأحزاب والتنسيق مع المطابع ودور النشر وأجهزة الاتصالات وفرض سجل كامل بالرسائل والمكالامات الصادرة والواردة وتوضيح فحواها بتقرير مباشر حال تلقيكم المعلومات.

4- سيتم قطع وسائل الاتصالات (موبايل - انترنت) اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً من يوم الجمعة الموافق 28/1/12011 مع الابقاء بالخدمات الأرضية لذلك يجب على جميع المكلفين من ضباط وأفراد استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية اليدوية والتأكد أنها في وضع التشفير.

5- خطة نشر افراد الشرطة ورجال المباحث والعناصر الأمنية بالزي المدني وحسب المرفق المعنون بـ2.

6- حصر مسيرة المظاهرات يوم الجمعة الموافق 28/1/2011 في الميادين العامة والرئيسية وقطع المظاهرات في حال وصولها إلى مناطق التحذير حسب الخريطة المرفقة المعنونة بـ3.

7- التأكد من تسليح أفراد العناصر المدنية بالزي المدني بعصا خشبية وهراوات حديدية صغيرة الحجم (يدوية) لاستخدامها في القبض على العناصر الرئيسية المتواجدة في المظاهرة دون إظهار لأي عنف.

8- إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع دون استخدام الرصاص الحي والتنبيه بذلك إلا في الضرورة القصوى.

9- اظهار عجز جزئي اعتبار من الساعة الرابعة عصر يوم الجمعة المذكورة لقوات الشرطة لإظهار تفوق المظاهرات والسماح بتغلغل عناصر البند 2 لإحداث فوضى محدودة اثناء المظاهرة وحسب الخطة المتفق معهم بذلك.

10- الانسحاب التام لقوات الشرطة والأمن المركزي ولإراد تنظيم المرور والحراسات وجميع فئات الضباط والأفراد المختصين لحماية المواقع الحكومية والشركات والمؤسسات مع ارتداء الزي المدني والتواجد بجانب الطرقات وحول الأشجار والانخراط بين خطوط المنظمين للمظاهرات وبين مواقف السيارات دون التدخل في أي ظواهر سلبية ودون الكشف عن الهويات الخاصة بهم وعدم التدخل في الشارع حتى يتم ابلاغكم بذلك.

11- إفراغ مراكز الشرطة من الأسلحة والذخائر والمسجونين ونقلهم إلى السجن المركزي ووضعهم تحت حراسة مشددة وادخال افراد الأمن الخاص والعناصر الأمنية إلى السجون بدلا منهم وعناصر الاحياء وافراد المتابعة والبحث الجنائي والمتعاونين من المخبرين.

12- بث الاشاعات عبر جميع وسائل الاعلام بوجود اعمال سلب ونهب وذلك بالاتصال من قبل العناصر النسائية على جميع وسائل الاعلام المختلفة مع سماع قوي لحالات الهلع والبكاء وحسب خطة بث الاشاعات المرفقة لكم.

13- بث رسائل مباشرة عبر أفراد او رسائل غير مباشرة بتوزيع منشورات لوسائل الاعلام الخارجية فقط خاصة المتواجدة بالقرب من الأحداث بوجود اعمال نهب وسلب وتكسير لبنوك ومحال تجارية ومراكز شرطة تزامنا مع خطة انتشار البلطجية بالبند 2 وذلك لبث حالة من الهلع والرعب لدى الشارع العام ووجود مطالبة أهلية وشعبية لتواجد رجال الجيش والأمن العام وعامة الشعب بالتواجد في هذه المواقع.

14- اصدار تلميحات مباشرة وغير مباشرة عبر اجهزة الاعلام الداخلي والخارجي بتشكيل لجان حماية شعبية داخل الاحياء وذلك لتوجيه افراد المظاهرة إلى التوجة إلى مواقعهم دون فرض القوة من قبل الجيش.

15- ارسال اشاعات مغلوطة وكاذبة عبر جميع الوسائل لمحطات الاعلام الخارجي فقط ويتم تصحيحها من قبل محطات الاعلام المحلي وذلك لكسب الثقة من قبل العامة لصرف الانظار عن هذه المحطات وتشويه سمعتها في جميع الاتصالات الوارده الى محطات الاعلام المحلي.

16- بث الاشاعات القوية عبر جميع وسائل الاعلام المحلي والخارجي بوجود فوضى عارمة وهروب المساجين وتحديد اعداد وهمية كبيرة وكذلك مسجلي الخطر وانهم شوهدوا داخل الاحياء السكنية.

17- مطالبة جميع الشعب عبر جميع وسائل الاعلام بتشكيل لجان شعبية تسهر ليلاً نهاراً لحماية الأحياء وتكوين المطالبات من قبل اصوات نسائية من عناصر الامن حسب ما تم الاتفاق عليه في الجتماع السابق معكم.

18- متابعة الوضع ميدانياً من قبل العناصر الامنية المدنية والرفع لنا بأعداد المتظاهرين التقريبي ومعرفة مواقعهم لارسال مجموعة بند 2 الى احيائهم حتى يتم امتصاصهم وافراغ المساحات من المتظاهرين.

19- اتصالات مكثفة ومكالمات وتواجد شخصي لدى جميع وسائل الاعلام يظهر تحسن ملحوظ بعد تواجد اللجان الشعبية لحماية الاحياء والمجمعات السكنية والتجارية.

20- البدء باظهار التلاحم مع القيادة تدريجياً وذلك بإظهار بعد الشعارات في الوقت المحدد وحسب ما يتم ابلاغكم به.



وثيقة وزارة الداخلية المصرية خططت

وثيقة وزارة الداخلية المصرية خططتانقر على هذا الشريط لعرض الصورة كاملة.وثيقة وزارة الداخلية المصرية خططت

وثيقة وزارة الداخلية المصرية خططت



,edrm ,.hvm hg]hogdm hglwvdm o''j gYehvm hgt,qn Hekhx j/hivhj [lum hgyqf

انشطه سياسيه من المشاركين فى ثورة الغضب تؤكد أنها تدربت بالخارج على أساليب قلب نظام الحكم

Posted: 03 Feb 2011 12:10 AM PST

فى لقاء لها فى برنامج 48 ساعه على قناة المحور كشفت ناشطه سياسيه تدعى شيماء أنها تلقت تدريبات فى خارج مصر وتحديدا فى مركز فريدام هاوس الامريكى على أساليب قلب نظام الحكم واشاعة الفوضى
وكشفت فى حوارها أن شاركا فى ذلك العديد من القاده الداعيين لثورة الغضب 25 يناير تلقوا دعما ماليا من الخارج لتحقيق ما يحدث فى مصر الان


شاهد الحوار كاملا









hka'i sdhsdi lk hglahv;dk tn e,vm hgyqf jc;] Hkih j]vfj fhgohv[ ugn Hshgdf rgf k/hl hgp;l

مسؤول أمريكي 48 ساعة حاسمة تنتظر المصريين

Posted: 03 Feb 2011 12:10 AM PST

مسؤول أمريكي ساعة حاسمة تنتظر


توقع مسؤول أمريكي مطلع على تطور الأحداث الدائرة حالياً في مصر أن تصبح الأوضاع "سيئة جداً" في الشارع المصري خلال الفترة المقبلة، وقال إن اليوم أو اليومين المقبلين سيكون لهما "الدور الحاسم" في تحديد مسار الأوضاع في البلاد.

وقال المسؤول الذي طلب من CNN عدم ذكر اسمه: "هل سيواصل الجيش التصرف بشكل مسؤول أم أنه سينقسم؟ هل سيدرك مبارك أن المطالب الحقيقية للناس هي أن يقوم بنقل سريع للسلطة؟ لست أدرك ما إذا كان لدى أحد إجابة واضحة."


من جهة أخرى، أكد مسؤول عسكري لـCNN أن الاتصالات الأمريكية تزايدت مع الحكومة المصرية خلال الساعات الماضية، وأعرب عن أمله في أن يحافظ الجيش على حياده في الفترة المقبلة، ولكنه أبدى قلقه من أن تكون المواجهات الجارية في ميدان التحرير هي "خيار جديد" اتخذه النظام.


وأمل المسؤول أن يقوم الجيش بالضغط على مبارك لدفعه لمغادرة السلطة، وأضاف أنه مع مرور الوقت سيتضح الموقف الحقيقي للجيش بشكل أفضل.


وكان محمد مرسي، الناطق الرسمي باسم الإخوان المسلمين قد قال إن تنظيمه "يرفض تأجيل مبارك لتسليم السلطة ويطالب بالتغيير حالاً،" وأضاف لـCNN: "نحن بحاجة لحقبة جديدة ولنظام جديد."

ولكن بعض المحللين السياسيين في القاهرة، قالوا إن الصدامات الجارية حالياً في ميدان التحرير قد تكون مناورة يقوم بها الجيش لزيادة أهميته على الساحة، ما يمهد له اكتساب المزيد من الشرعية في خطوات مقبلة قد يقوم بها.



وقال جوشوا ستاشر، الاستاذ المساعد لمادة العلوم السياسية والخبير في الشرق الأوسط بجامعة "كنت" الأمريكية: "امتناع الجيش عن التدخل في الأحداث يؤشر لأمرين، الأول رغبتهم في امتثال الناس لأوامر الشرطة من جهة، ودفعهم إلى طلب عدم قوات الأمن واسترداد الهدوء من جهة أخرى."


ولكنه أضاف أن هذه التطورات حتى الساعة لم تنعكس إلا بزيادة الفوضى في الشارع.
الموضوع الأصلي : مسؤول أمريكي 48 ساعة حاسمة تنتظر المصريين     -||-     المصدر : منتديات سعوديات - منتدى سعوديات كوم     -||-     الكاتب : ناقل الاخبار



lsc,g Hlvd;d 48 shum phslm jkj/v hglwvddk

وزير الخارجية البريطاني ينفي وجود جمال مبارك في لندن

Posted: 03 Feb 2011 12:10 AM PST

وزير الخارجية البريطاني ينفي وجود

أكد وزير الخارجية البريطاني «وليام هيغ» لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) الاربعاء أن جمال مبارك الرئيس المصري موجود حاليا في مصر وليس في لندن.


وقال هيغ «إنه في مصر وليس في لندن كما قالت الشائعات».


وأضاف «تحدثت إلى جمال هاتفيا وقلت إنه تبين لي أن النظام شجع على العنف، وهذا سيكون كارثيا على مصر ومن يحكمونها حاليا».


وتحدثت صحف عدة عن وجود جمال مبارك في لندن في الأيام الاخيرة، وجرت تظاهرات أمام منزل يملكه نجل الرئيس في العاصمة البريطانية.
الموضوع الأصلي : وزير الخارجية البريطاني ينفي وجود جمال مبارك في لندن     -||-     المصدر : منتديات سعوديات - منتدى سعوديات كوم     -||-     الكاتب : ناقل الاخبار



,.dv hgohv[dm hgfvd'hkd dktd ,[,] [lhg lfhv; td gk]k

الصحة 3 قتلى و637 جريحا في اشتباكات الأربعاء بميدان التحرير

Posted: 03 Feb 2011 12:10 AM PST

الصحة قتلى و637 جريحا اشتباكات

قال أحمد سامح فريد وزير الصحة إن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب 637 في الاشتباكات التي شهدتها القاهرة الأربعاء عندما هاجم مؤيدون للرئيس مبارك المعتصمين في ميدان التحرير.


وذكر التليفزيون المصري أنه جرى نقل المصابين إلى 5 مستشفيات ، مضيفا أن هناك أكثر من 40 سيارة إسعاف لنقل المصابين من ميدان التحرير إلى المستشفيات القريبة.


وشهد الميدان اشتباكات دامية عندما هاجمت مجموعات مؤيدة للرئيس مبارك يمتطون الخيل والجمال ويحملون العصي والأسلحة البيضاء المحتجين المعتصمين.


وقالت الصحة في وقت سابق الاربعاء إن 611 شخصا أصيبوا بجروح في الاشتباكات.
الموضوع الأصلي : الصحة 3 قتلى و637 جريحا في اشتباكات الأربعاء بميدان التحرير     -||-     المصدر : منتديات سعوديات - منتدى سعوديات كوم     -||-     الكاتب : ناقل الاخبار



hgwpm 3 rjgn ,637 [vdph td hajfh;hj hgHvfuhx fld]hk hgjpvdv

شفيق سأقيل أى وزير غير كفء بعد 10 أيام والحد العادل للأجور 3 آلاف جنيه

Posted: 03 Feb 2011 12:10 AM PST

شفيق سأقيل وزير غير كفء






بفارق 10 دقائق بين كل منها، أجرت 3 قنوات فضائية حوارات مع الدكتور أحمد شفيق ، رئيس الوزراء من خلال برامج «الحياة اليوم» على شبكة تليفزيون الحياة و«90 دقيقة» على قناة المحور، و«العاشرة مساء» على قناة دريم، على التوالى.

كان للبرنامج الأول سبق إجراء أول حوار تليفزيونى مع رئيس الوزراء، فيما كان للثانى سبق إعلان بيان الرئيس مبارك خلال الحوار، وفى الحالات الثلاث اتسمت الحوارات بالبعد عن الشكل الرسمى والمتكلف، فلم يتعمد «شفيق» أن يكون أول ظهور تليفزيونى له فى قنوات خاصة مرتديا «بلوفر» أزرق بسيطا، ومتحدثًا بطريقة مبسطة إلى الناس.


الحوار الذى بدأ التنويه عنه على «الحياة» منذ عصر الثلاثاء كان محددا له 15 دقيقة، لكنه امتد على مدار ساعة و20 دقيقة، وزاد أيضًا على المدة المحددة له فى «المحور» ليصل إلى ساعة كاملة، ومثلها فى «دريم».


جاء حديث «شفيق» لـ«90 دقيقة» نسخة مكررة من حديثه لـ«الحياة اليوم»، إلى أن جاء خطاب الرئيس، الذى أثارت كلماته دموع «شفيق» خلال الفاصل، وإن رفض على الهواء وصف بيان مبارك بأنه تنازلات، وقال: «دعوتنا للحوار مع المعارضة لا تزال قائمة، ومن يعرف الرئيس جيدًا يعلم أنه وطنى حتى النخاع، وأنه سيموت على أرض مصر، وأنه أحد أبناء المؤسسة العسكرية، ولا يمكنه خيانة مصر وتركها فى هذه الأجواء، وقال: أرى كلام الرئيس بشكل مختلف عن الجميع لأننى أعرفه جيدًا.


ووصف «شفيق» ثورة الغضب بأنها تعبير حاد عن الرأى العام فى شكل جماعى، ورفض تسميتها ثورة أو انتفاضة، مؤكدًا أن نقص السلع الغذائية منذ الثلاثاء الماضى، يتحمل وزره المتظاهرون، واعتبره من تداعيات قرارهم بالتظاهر الذى قال إنهم لم يدرسوه، مؤكدًا محاكمة كل الفاسدين، وقال: الفاسد ليس من يحتكر فحسب، بل أيضًا من يسكت على الاحتكار، ووعد «شفيق» بعدم التعرض لأى من المتظاهرين، وقال: «برقبتى لن يمس أحد المصريين المتواجدين فى ميدان التحرير بسوء»، وعبر عن قلقه مما يحدث فى الشارع المصرى، وإن لم يخف إصراره على النجاح، وقال لمقدمى «الحياة اليوم» شريف عامر ولبنى عسل، ومقدم «90 دقيقة» معتز الدمرداش ومقدمة «العاشرة مساء» منى الشاذلى: «إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً، لذا أنوى النجاح وأعمل من أجله، وهذا منهجى فى حياتى العملية، والحمد لله ربنا عمره ما خذلنى»، وأضاف: مصر مختلفة جدًا قبل 25 يناير عنها بعد هذا التاريخ، والاختلاف هو أن التغيير أصبح أكثر ظهورًا، وهذا لا يغضبنا، فنحن نغضب عندما يتم تكسير محل، لكننا لا نغضب من وجود حرية تعبير.


وأكد «شفيق» أن الصراحة مطلوبة فى هذا التوقيت لعبور الأزمة، وأضاف: «المطلب الأول للشباب كان الحوار، وبالفعل عرضنا الحوار لإبداء الرأى، وتبادل وجهات النظر، ولكن للأسف البعض أبدى اعتراضه على بدء الحوار، وأوضح: لا أنكر أن هناك أناسًا تعرضوا للظلم، إذ سارع البعض برفض الحوار، فى الوقت الذى رحب فيه آخرون، لكنهم لم يجدوا الدرب الذى يسلكونه لتحقيق هذا الحوار، وأقول لمن اتهمنا بتأخر الحوار إننا بالفعل أخطأنا ونتدارك هذا الخطأ والتأخير، فلا تعاقبوا مبدأ الحوار نفسه.


ورحب «شفيق» بمبادرة البرنامج تنظيم حوار بينه وبين مجموعة من شباب المحتجين فى ميدان التحرير، وطالب بإجراء الحوار فى أسرع وقت، لكنه اشترط أن يكونوا شبابًا يتحدثون بعقل لا يهتفون فقط. وقال: «طالما أنا مش خايف من حاجة ومعنديش حاجة تستخبى، كل واحد يقول طرحه، ومرة ثانية نعتذر عن البطء فى إجراء الحوار».


وأضاف إنه يقبل الحوار مع الجميع، لأنه رئيس وزراء مصر كلها، وقال: «مفيش حاجة بالنسبة لى اسمها معارضة وغير معارضة، ولا أستثنى أحدًا من الحوار، بالعكس المعارضة أكثر احتياجًا للحوار معى أكثر من غير المعارضة، حتى أوضح نفسى»، وعاب «شفيق» على المصادرة المسبقة على الحكومة الجديدة، مؤكدًا أن التجربة والتفاعل معها خير دليل على نجاحها.


وعن ظروف تكليف الوزارة الجديدة قال «شفيق» إن استبعاد رجال الأعمال لم يكن لتقصير فى أداء مهامهم، وأضاف: لدينا قناعة بأن الوزراء رجال الأعمال لو لم يكونوا مشغولين بأعمالهم الخاصة لكانوا أنجزوا أكثر، وأقسم بالله أننى لا أعلم هل وزير الإعلام رجل أعمال أم لا، مؤكدًا أنه هو من اختار وزير الداخلية، ورفض الإدلاء بأى تفاصيل حول رفض الدكتور بطرس غالى ورشيد محمد رشيد، الانضمام للوزارة الجديدة


كما رفض وصف الحكومة الجديدة بأنها مجرد تعديل وزارى، وقال: «اللى يقول كده عفوًا يبقى مش بيفهم، وأقسم بالله أننى لو وجدت ضرورة لتغيير الـ30 وزيرًا لفعلتها»، ودافع «شفيق» عن استمرار هانى هلال وعائشة عبدالهادى فى الحكومة قائلاً: «يا جماعة أنا عايز أنجح، وأكيد سأستعين بوجوه تساعدنى على هذا النجاح، هانى هلال مجتهد جدًا، لكن ليس له نصيب كبير من حب الناس، وتمت التضحية بالدكتور أحمد زكى بدر، رغم أنه الأفضل فى موقعه لأن الناس لا تحبه، ولأنه حاد وعامل زى المدفع فى كلامه، و أعتقد أننى لو جلست معه فترة أطول كنت ظبطته، ولو ما لقيتش غيره واضطريت أجيبه، ساعتها هاقعد عليه سنة كامله لحد ما أظبطه، لكن للأسف ما عنديش وقت لهذا الآن».


وتابع «شفيق»: توليت الوزارة فى وقت حرج، وبالنسبة للدكتور على المصيلحى، أعدكم بـ«مصيلحى» مختلف، وهتشوفوا طريقته معايا، كما أنه لديه ملفات كثيرة، ولو لم يستطع إنجازها فأنا سريع جدًا، ومن يثبت إنه لازم يمشى هيمشى، ودى مش «فتونة» منى، وأرجو ألا تظلموا سامح فهمى، وزير البترول، فيده مغلولة بسبب زيادة أسعار البترول عالمياً.


وبرر استمرار أحمد أبوالغيط فى وزارة الخارجية بأن دوره مطلوب ومهم فى ظل الظروف العالمية، وأكد أن خطأ أفريقيا وحوض النيل يشترك فيه وزراء الصناعة والتجارة والإعلام والتعاون الدولى، فهو خطأ حكومة بأكملها، ووصف «شفيق» من يعتبرون مصر مسؤولة عن تقسيم السودان بأن كلامهم غير أمين، مشيراً إلى أن الناس تفضل عمرو موسى على «أبوالغيط» لأنها تكره الحكومة ككل، وبالتالى تكره وزراءها، وطبيعى أن تؤيد الوزير السابق، وطالب «شفيق» بالصبر على الوزارة الجديدة، وعدم حسابها على فساد كان سابقًا عليها، وقال: «من المنظور العام أسأل الناس: كام وزير كان فيه خلل فى أدائه وقعد فى الحكومة الجديدة».


وتابع: أنه لن يتردد فى إقالة وزير بعد 10 أيام من تكليفه إذا تبين أنه غير قادر على أداء المهمة، وقال: «لقد تم اختيار منهج أحمد شفيق، وليس شخص أحمد شفيق، ومن يستطع الاتفاق مع منهجى يلتزم بتطبيقه كما أريده، ومن لم يستطع فليعتذر».


وأضاف شفيق أن قبول الطعن وتطبيق الأحكام، أقل ما سيحدث فى مجلس الشعب، ورفض الإدلاء بمعلومات عن حل المجلس من عدمه، مشيرًا إلى أن الحل فى هذا التوقيت قد يحرم المصريين من مطالبتهم بتعديل الدستور، ووعد بأن تعود الشرطة فى خدمة الشعب، مؤكدًا أن الهدف فى هذه المرحلة هو إرضاء المواطن، ليس لمجرد إرضائه، بل للقناعة بمطالبه.


وشدد على صعوبة تشكيل حكومة ائتلافية، تضم قوى المعارضة، وقال: «من غير المنطقى أن تشكل حكومة مختلطة وأنت تملك أغلبية حزبية»، وأعترف بأن الحد الأدنى للأجور للأسرة، المفترض ألا يقل عن 3 آلاف جنيه، واستدرك: «لكن منين تجيب الحكومة 3 آلاف جنيه لكل أسرة، وأقسم بالله أن كل قرار سأتخذه سأطرح ظروفه، ومن يملك من المواطنين حلاً أفضل فليطرحه وأعده بتنفيذه».


ووجه شفيق حديثه لشباب المتظاهرين فى ميدان التحرير قائلاً: «تفاءلوا وأعطونا فرصة، واعتبرونا صادقين، إلى أن يثبت العكس»، وأضاف: «عدم ترشيح الرئيس مبارك فى الانتخابات المقبلة»، أحد مطالب هؤلاء الشباب لكنني وفى المجمل أرى أنه ليس من حق أحد أن يحجب حق الترشح عن مواطن مصرى، اتركوا من يترشح يترشح، وارفضوه فى بطاقات الانتخابات، وهذا ينطبق على أى شخص، فلا يوجد فى الدستور المصرى ما يمنع أحدًا من الترشح لمجرد قرابته بمسؤول، وأطالب المواطنين إذا لم يجدوا الصندوق الانتخابى، نزيهًا فى المرة المقبلة بأن يعودوا إلى ميدان التحرير مرة أخرى.


atdr sHrdg Hn ,.dv ydv ;tx fu] 10 Hdhl ,hgp] hguh]g ggH[,v 3 Nght [kdi

الدكتور أحمد زويل يصل مصر مساء للمشاركة في بحث الأزمة الراهنة

Posted: 03 Feb 2011 12:10 AM PST

الدكتور أحمد زويل يصل مصر



وصل الدكتور أحمد زويل العالم المصري الحاصل على جائزة نوبل للكيمياء، قادما من مدينة دبي الإماراتية، للمشاركة في مساعي البحث عن مخرج لمصر في أزمتها الراهنة.


وذكر زويل، لدى وصوله مساء اليوم الأربعاء "أهم شيء عندي الآن هو مصر ولم الشمل وتوحيد الشعب المصري مرة أخرى، خاصة وأن البلد حاليا ملتهبة وتمر بمنعطف خطير ويجب علينا جميعا العمل بصدق دون مصالح شخصية".

وقال "أنا أحيي الشباب المصري الذي كان وراء التغييرات والتوجه نحو الديمقراطية، وسأجري عدة لقاءات مع عدد من الشخصيات خلال الساعات القادمة، وسأعلن موقفي خلال مؤتمر صحفي عالمي سيعقد غدا أو بعد غد".

الموضوع الأصلي : الدكتور أحمد زويل يصل مصر مساء للمشاركة في بحث الأزمة الراهنة     -||-     المصدر : منتديات سعوديات - منتدى سعوديات كوم     -||-     الكاتب : ناقل الاخبار



hg];j,v Hpl] .,dg dwg lwv lshx gglahv;m td fpe hgH.lm hgvhikm

الشرطة تعود إلى الشارع ووجدى سنحاسب القيادات المسؤولة عن غياب الأمن

Posted: 03 Feb 2011 12:10 AM PST

الشرطة تعود إلى الشارع ووجدى




قالت مصادر أمنية إن بعض المواطنين واللجان الشعبية فى القاهرة أعادوا كميات من الأسلحة المسروقة من قسم شرطة السيدة زينب، خلال مظاهرات الجمعة الماضى، فيما باشر مسؤولو قسم شرطة طولون أعمالهم وأجرى اللواء إسماعيل الشاعر، مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، وأمين عزالدين مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة، الأربعاء، حملات للمرور على أقسام الشرطة لمتابعة عمليات ضبط الفارين من السجون وإعادة الأمن إلى الشارع.

وقالت مصادر إن أجهزة الأمن أعادت 350 قطعة سلاح وضبطت 570 هارباً من السجون وأقسام الشرطة. وعقد اللواء حسن عزت، مساعد مدير أمن القاهرة، اجتماعاً مع عدد من مأمورى أقسام الشرطة التى تعرضت للحريق لمتابعة خطة العمل فى الأماكن البديلة.


وفى المحافظات، استعادت أجهزة الأمن تواجدها فى الشوارع بعد غياب 4 أيام، وانتظم العمل بقسمى شرطة محرم بك والدخيلة بالإسكندرية، واستخدم بعض الضباط مراكز الشباب كبديل لمراكز الشرطة المحترقة، فى حين تولى عدد من المقاولين إجراء عمليات الترميم لها.


وأعاد مشايخ القبائل بسيناء الأسلحة التى تركها أفراد الشرطة بمنطقة وادى فيران. وفى قنا لقى مندوب شرطة يدعى جمال عمر مصرعه فى تبادل لإطلاق النار مع 6 مسجلين خطر، وضبطت القوات المسلحة 4 خطرين فى كفر الشيخ حاولوا اقتحام مبنى الجامعة.


من جانبه، قال اللواء محمود وجدى، وزير الداخلية، إن كل من أخطأ فى الفترة الماضية ستجرى معاقبته، وستعلن نتائج تحقيقات النيابة العامة والعسكرية بمجرد انتهائها، وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج »مباشر« الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة »الحياة« إن الضباط سيتواجدون بكامل قوتهم فى الشوارع والميادين خلال أيام قليلة للمحافظة على الأمن، مؤكداً على محاسبة القيادات التى ستثبت التحقيقات تورطها فى ترك الضباط لأماكنهم خلال المظاهرات الأخيرة.


وخاضت »المصرى اليوم« مغامرة، بالسفر من القاهرة إلى سوهاج والعودة أثناء ساعات حظر التجول وسط البلطجية والمسجلين خطر، ورصدت وقائع التعدى على المواطنين بالضرب والسرقة وترويع العرب للمسافرين باستخدام الأسلحة البيضاء والنارية فى غياب الأمن.


hgav'm ju,] Ygn hgahvu ,,[]n skphsf hgrdh]hj hglsc,gm uk ydhf hgHlk

You are subscribed to email updates from منتديات سعوديات كوم - برامج العاب رسائل صور تفسير احلام حواء
To stop receiving these emails, you may unsubscribe now.
Email delivery powered by Google
<td colspan="2" style="text-align:left;

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع - منتديات سعوديات كوم

المشاركات الشائعة